حقائق تهمك حول تجربتي مع نيوروفيت وما هي دواعي وموانع استعماله؟


تجربتي مع فيتامين نيوروفيت وقد كنت استخدامه كمكمل غذائي حيث أنه يحتوي على فيتامينات متعدده و الكثير من مضادات الاكسده التي تعمل على تحسين الصحه بشكل عام. كما انه يعزز قوة الجهاز المناعي لدى الانسان ولذلك فهو فيتامين رائع يستخدم في علاج اضطرابات نقص المناعة والضعف العام كما أنه يحتوي على فيتامين ب12 و ب6.

لذلك كانت تجربتي مع فيتامين نيوروفيت من التجارب الرائعة حيث انه يساعد في التخلص من التعب والوهن والكثير من أعراض نقص الفيتامينات وهذا ما نوضحه لكم خلال هذا المقال من مركز الفوائد العامة.

دواعي استعمال حبوب نيوروفيت

  • يستخدم في علاج نقص الفيتامينات في الجسم بما في ذلك نقص فيتامين ب12.
  • يستعمل في حالة سوء التغذية حيث انه يعمل كمكمل غذائي للجسم.
  • يستعمل في حالة الشعور بأعراض التعب العام وعلاج ألم الأعصاب.
  • من دواعي استعمال حبوب نيوروفيت هو الانيميا او فقر الدم حيث انه يحتوي على العديد من الفيتامينات.
  • يستعمل في حالة مشاكل الكبد والكلى وبعض أمراض خلل الجهاز المناعي.
  • يستعمل في حاله نقص فيتامين ب بأنواعه.

هكذا كانت تجربتي مع دواء افيروميلان لعلاج التهاب الأعصاب تعرف عليها

موانع استخدام حبوب نيوروفيت

يمنع استخدام فيتامين نيوروفيت في حال اذا كنت تعاني من الحساسية لأي مكون من مكونات الفيتامين وكما تعرف فإن الفيتامينات تعتبر آمنه بشكل عام حيث انها من المواد التي تذوب في الماء ولا تتراكم في الجسم ويسهل التخلص منها في البول لذلك تعتبر الفيتامينات من الأشياء المهمة والغير خطيرة على الجسم.

ولكن يمنع فرط الاستخدام للمكملات الغذائية حيث إنها في جميع الأحوال قد لا تعوض الغذاء الطبيعي المكتسب من البيئة لذلك لا يجب الاعتماد عليها بشكل كامل يمنع استخدام نيوروفيت في حال الاعتماد عليه كمصدر لفيتامين ب 6 وب 12.

يمنع استخدام فيتامين نيوروفيت في حال وجود مشاكل في الكلى والكبد حيث أن الفيتامينات قد تقل فعاليتها اذا تم اخذها مع الأدوية التي تعالج الكبد والكلى أو قد يحدث داخل في ما بينهم لذلك يجب استشاره الطبيب او لاً.

الآثار الجانبية التي عانيت منها خلال تجربتي مع نيوروفيت

خلال تجربتي مع نيوروفيت فلقد عانيت من بعض الأعراض الجانبية البسيطة مثل:

  • التبول المفرط.
  • الشعور بالغثيان.
  • وجود طعم مر فى الفم وفي بعض الحالات النادرة قد ينتهي بك شعور بالتقيؤ او الاسهال.
  • الم في الأعصاب الطرفية ولكن يكون هذا بسبب الإكثار من تناول نيوروفيت. لذلك يجب استعماله تحت إشراف الطبيب وحسب الجرعه الموصوفه من الطبيب المتخصص.

الآثار الجانبية التي عانيت منها خلال تجربتي مع نيوروفيت

ايهما أفضل ميلجا أم ميثايلتكنو ؟ تعرف على الاجابة الكاملة

فوائد فيتامين نيوروفيت

نيوروفيت له فوائد كثيرة لأنه يحتوي على عدد رائع من المكملات الغذائية والفيتامينات التي تعتبر هامة لكل إنسان ففي بعض الأجسام قد لا يتم امتصاص الفيتامينات بشكل جيد لذلك يتم اللجوء لأخذ الفيتامينات مكمله مثل فيتامين نيوروفيت ويشتمل فيتامين نيوروفيت على فوائد عدة اوضحها لكم من خلال تجربتي مع نيوروفيت:

  •  يزيد مستوى فيتامين ب في الجسم
  •  يحسن الحالة المزاجية
  •  يساعد للحماية من نقص الفيتامينات في الجسم
  •  يعمل على الوقايه من امراض الاعصاب حيث انه يحتوي على فيتامينات ب المختلفه
  • آمن للاستخدام ويتم التخلص منه بشكل بسيط ولا يتراكم داخل أنسجة الجسم

فيتامين نيوروفيت للشعر

بما أن هذه الحبوب تحتوي على فيتامينات متعددة كما انها تحتوي علي الكثير من مضادات الاكسده والتي تحسن الصحه العامه فهي بالتالي تساعد في ايصال الفيتامينات لجميع اجزاء الجسم بما في ذلك الشعر وتعمل على سد عجز نقص فيتامين ب لدى السيدات والذي يتسبب بتساقط الشعر.

لذلك قد يكون فيتامين نيوروفيت موصوف من قبل طبيب الشعر والبشرة للكثير من السيدات وذلك لفاعليته مع باقي الادويه والفيتامينات فهو إذا تم استخدامه بشكل جيد يعطي نتائج أفضل بالنسبة لتقليل تساقط الشعر والمساعدة على انبات شعر جديد.

معلومات تهمك حول تجربتي مع حبوب سنتروم واجوبة لأهم الأسئلة حول الدواء

فوائد فيتامين نيوروفيت لعلاج التهاب الاعصاب

إذا كنت تعاني من التهاب الأعصاب وهو ما يصفه الكثيرون بأنه الشعور بالتنميل أو الوخز في منطقة ما من الجسم أو في الاطراف بشكل عام او الشعور بألم حارق او نبض في جزء معين من الجسم فهذا يعني إصابتك بالتهاب الأعصاب على الأغلب ويعمل فيتامين نيوروفيت لعلاج التهاب الاعصاب حيث انه يعزز من نسبة الفيتامينات ومضادات الاكسده في الجسم مما يساعد في علاج التهاب الاعصاب.

ولا تغفل عن التغذية السليمة فإن اتباع كل نظام صحي غذائي سليم يساعد على توازن الفيتامينات في الجسم مما يعمل بشكل طبيعي على علاج التهاب الاعصاب ولكن يجب عليك أيضا الابتعاد عن التدخين بشكل اساسي إذا كنت ترغب في الوقاية من التهاب الاعصاب الى جانب ممارسة الرياضة حتى يتم ايصال الاكسجين بنسبة جيدة الى الجسم مما يساعد في تقليل التهاب الأعصاب.

التفاعلات الدوائية لحبوب نيوروفيت

لأن المواد الغذائية والفيتامينات بشكل عام قد تتفاعل مع اي دواء اخر يتم ادخاله الى الجسم في نفس فترة استعمال الفيتامين فيجب ان نذكر ان التفاعلات الدوائية لحبوب نيوروفيت حيث أنه ينصح بعدم استعمال فيتامينات ب بشكل عام في حالة العلاج باستخدام :

  • ليفودوبا حيث انه يؤثر على استجابة الجسم لهذا العلاج، كما انه يمنع استخدامه مع مدرات البول طويلة الامد لانه من الممكن أن يقلل نسب معينة من الفيتامينات في الدم مما يعتبر غير صحي.
  • كما أنه من المستحب عدم استخدام حبوب نيوروفيت اثناء العلاج باستخدام دواء الفينيتوين لانه يسبب تفاعلات داخلية في الجسم حيث ان المادة الفعالة لكل من العلاجين لا تعملان سويا بشكل جيد في الجسم انما تتعرضان معاً لذلك يجب أن تقوم بإخبار الطبيب المعالج بما لديك من امراض او ادويه تقوم باستخدامها حتى لا تضر نفسك.

هكذا كانت تجربتي مع دواء افيروميلان لعلاج التهاب الأعصاب تعرف عليها

الفرق بين نيوروفيت و نيوروبيون

  • يحتوى برشام نيوروفيت على أكثر من نوع من فيتامين ب أما نيوروبيون يحتوى على حمض الفوليك وفيتامين ب 2 وهما لا يدخلان ضمن مكونات برشام نيوروفيت.
  • نيوروبيون يوجد في شكل حقن متداولة أكثر من الاقراص اما نيوروفيت يوجد فى صورة حبوب.
  • سعر نيوروبيون أقل من برشام نيوروفيت حيث ان نيوروبيون بسعر 21 جنيها 20 قرص و نيوروفيت بسعر 30 جنيه للعلبة التي بها 30 قرص.

مكونات فيتامين نيوروفيت

يوجد في جميع الفيتامينات مكونات نشطة ومكونات غير نشطة و بالنسبه ل مكونات فيتامين نيوروفيت فهي فيتامين ب1 وفيتامين b6 وفيتامين بي 12 لذلك يعتبر فيتامين نيوروفيت من المكملات الغذائية.

أما بالنسبة لوصف مكونات الحبوب يمكننا القول أن فيتامين نيوروفيت يحتوى على (فيتامينات ب 1250 مجم + ب 6100 مجم +12250 ميكروجرام) 30 قرص مغلف بالسكر.

الفرق بين ميلجا و نيوروفيت

كل من ميلجا و نيوروفيت أدوية تحتوي على مشتقات من فيتامين ب وتحتوي ايضا على فيتامين ب12 مما يساعد في تقوية الجسم والمساعدة في التخلص من مرض نقص فيتامين b وقد يعتبر أن كل من دواء ميلجا و نيوروفيت يحتويان على نفس المواد الفعاله الاساسيه لذلك لا يوجد فرق بين كل منهما إلا في وصف الدواء المناسب لكل حالة على حدى حسب ما يراه الطبيب المعالج.

جرعة نيوروفيت الآمنة

الجرعه الامنه من هذا الفيتامين تكون عباره عن كبسوله واحدة يتم بلعها على مرة واحدة استخدام الماء الفارغ فلا ينبغي:

  • مضغ حبوب نيوروفيت
  • ولا يجب إفراغ الكبسولة
  • كما يمنع إذابتها في الماء أو كسرها

ولكن حتى تكون جرعة نيوروفيت الآمنة فعالة يجب الالتزام بما سبق ومن المهم أن يقوم الشخص بأخذ هذا الفيتامين بعد الطعام فلا يتم استخدامه قبل الطعام نهائيا اذا كنت تريد أن يؤدي هذا الفيتامين بنتائج سريعه ومرضيه.

جرعة نيوروفيت الآمنة

أسئلة وأجوبة تهمك حول فوائد حبوب ليريكا للنساء اكتشفيها بنفسك

نيوروفيت لمرض السكر

قد يستعمل فيتامين نيوروفيت لمرضى السكر لأنه يساعد في علاج التهاب الأعصاب الذي قد يحدث بسبب مرض السكر بشكل رئيسي لذلك قد يتم وصف حبوب نيوروفيت لعلاج التهاب الأعصاب لمرضى السكر.

سعر فيتامين نيوروفيت

سعر فيتامين نيوروفيت منخفض مقارنة بمثيله من فيتامين ب 12 ميثايلتكنو والذي يبلغ سعره 40 جنيه للعلبة أما نيوروفيت فيبلغ سعره:

  • 30 جنيه مصرى
  • 6 ريال سعودى
  • 1.57 دولار امريكي

هل حبوب نيوروفيت تسمن؟

نعم قد تسبب الحبوب زيادة الوزن لأنها تعمل على زيادة مقدار فيتامين b في الجسم. لذلك قد تساعد فى تحسين الشهية مما قد يؤثر بشكل ايجابى على الوزن.

متى يؤخذ نيوروفيت؟

يؤخذ نيوروفيت بعد الاكل ويؤخذ البلع بالماء فقط دون الطحن او إذابته في الماء بل يجب أن يؤخذ عن طريق ابتلاع القرص كاملا مع المياه الفارغة ومن المهم ان تقوم باخذ هي بعد الاكل حيث انه من الفيتامينات التي لا يصح ان تاخذها الا بعد الأكل.


مقالات تهمك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.