تجربتي مع انتفاخ تحت العين وأخطر 8 من أسباب حدوثه تعرف عليهم


تعد تجربتي مع انتفاخ تحت العين من الأكثر واقعية وانتشارا حيث انه اكتشفت من خلالها العديد من الاسباب التى كنت لا اعلم عنها شئ تسبب الانتفاخ تحت العين حيث ان كان من وجهة نظرى انه يحدث بسبب النوم القليل ( السهر) أو عدم شرب الماء أو التدخين ولكن المفاجئة التى كانت بالنسبة لى هو انه يوجد العديد من الاسباب و الاعراض بشكل عام للانتفاخ تحت العين.

تجربتي مع انتفاخ تحت العين

سوف اعرض عليكم كل ما قمت باكتشافه وكيفية كانت حالتى وماذا قمت بفعله للتخلص من الانتفاخ تحت العين والذي هو اصبح الان يصيب الكثير من الأشخاص الذين لا علم له بأسبابه وبالأخص النساء بالنسبة للنساء بشكل عام بشرتها تعد من الخطوط الحمراء فى حياتها إذا حدث لها اى التهاب وانتفاخ تشعر وكأن العالم بأكمله ضد طبيعتها لذلك سوف اعرض عليكم اسبابه التى قمت باكتشافها وكل ما يخصه من علاج.

هل جفاف العين يسبب العمى؟ اليكم الاجابة وافضل 3 طرق فعالة في علاجه

أسباب حدوث انتفاخ تحت العين من خلال تجربتى؟

تعدد الأسباب الذى كنت اعلمها عن انتفاخ تحت العين مما يسبب الاصفرار او الاحمرار فى هذة المنطقة المحيطة بالعين هى اننى كنت اسهر بشكل فعلى كثيرا جدا حتى اننى كنت لا أتناول الكثير من الماء على مدار اليوم وكنت دائما امام اجهزة الهاتف والعديد من الأسباب السطحية التى كنت اعتقد انها هي اساس الوصول الى ما أنا عليه ولكن يوجد اسباب اخرى يجب اخذها فى الاعتبار وهذا ما قمت باكتشافه خلال فترة العلاج مع طبيبك المختص:

1- الإفراط فى تناول الملح فى الطعام

هل كنت تعتقد أن للملح دور فى زيادة الانتفاخات بالطبع لا ولكن سوف اشرح إليك ما قمت بفهمه من خلال طبيبي المختص فان الملح والصوديوم من المعادن التي ليست ممتازة للجسم ومظهر الإنسان بشكل عام حيث ان يمكن للملح الاضافى الذى تزيد فى تناولة ان يزيد من نسبة احتفاظ جسمك بالماء وبالتالى يقوم بحدوث تخزين للماء تحت الجلد ومن ثم حدوث انتفاخات بشكل عام فى الجسم وبما ان منطقة تحت العين هى الاكثر رقة فى جسم الانسان فان اول شئ يظهر عليه الانتفاخ في الجسم هو الوجهة او بمعنى اصح تحت العين لذلك يمكنك تجنب حدوث انتفاخ تحت العين من خلال نصائح هامة ناتجة عن تجربتي مع انتفاخ تحت العين

  • تساعد فى تهدئة انتفاخ تحت العين يجب عليك التقليل من نسبة الملح فى النظام الغذائى.
  • تجنب الاطعمة الجاهزة والسريعة والتي بالطبع تحتوى على املاح اضافية.
  • تناول شرب الماء بكميات كبيرة لكي يتخلص جسمك من الصوديوم.
  • تناول الأطعمة الصحية الغنية بالبوتاسيوم والتي قد تساعدك في مقاومة الملح مثل: الزبادى والبطاطا والموز والمشمش المجفف  والتي يمكن إدخالها فى ماسكات للبشرة ايضا مع تناولها.

2- الارق او التعرض للسهر

يعد الأرق من الأسباب الاساسية نعم لقد قمت بالتحدث عن الارق او السهر بشكل سطحى عندما تحدثت مسبقا ولكنه من الأسباب الأساسية التى تسبب حدوث انتفاخ تحت العين بشكل واضح ولا تنتظر حدوث أعراض ايضا بل انه يظهر عليك الانتفاخ تحت العين فى نفس اليوم صباحا ويوجد عدد كبير من الدراسات اوضحت ان الحصول على قسط كافى من النوم قد يمنع عنك العديد من الأمراض ويعطى لجسدك المناعة اللازمة وبالتأكيد لا يسبب الانتفاخ تحت العين حيث انه لا يسبب الانتفاخ فقط ولكن احمرار العين وزيادة الهالات السوداء وايضا تدلى فى جفن العين ومن الممكن أيضا ظهور بعض الأعراض على البشره من شحوب وحبوب زائدة عن الطبيعى اليك الاسباب العلمية للانتفاخ تحت العين بسبب الأرق وهم:

  • يساهم الأرق فى ضعف عضلات حول العين مما يؤدى بالطبع إلى فقدان الكولاجين الموجود فى منطقة العين وبالتالى يقلل من نظارة البشرة  واللجوء إلى تخزين السوائل في منطقة تحت العين فبالتالى يصدر منها الانتفاخ.
  • قد يظهر عليك الانتفاخ بشكل دائم فى حاله كنت تسهر بشكل يومى اما اذا كان يوم عابر فإنه يظهر عليك فترة صباحية او عدد من الساعات او يوم كامل
  • من ضمن النصائح التى قام الطبيب بارشادي لها هي انه يجب عليك النوم فى حدود من سبعة ساعات إلى تسعة ساعات يوميا.

الحول الوحشي : تعرف على أنواعه و أسبابه اعراضه وطرق تشخيصه وعلاجه

3- حساسية العين

يمكن من خلال حساسية العين أن تحدث أشياء غير متوقعة من خلال الحكة التى تحدث فى عينك فبالتالي يحدث احمرار ومن ثم انتفاخ تحت العين وحين ذلك تشعر انك لا يمكن الاستمرار فى عمل الشئ الذى كنت تقوم به لذلك حساسية العين من الاشياء الاكثر ازعاجا للشخص حيث أن حساسية العين عندما تحدث بعض التهيجات فإن الجهاز المناعى لجسم الانسان يطلق الهيستامين والعديد من المواد الكيميائية الأخرى لمحاولة حماية العين وبالتالى عدم حدوث الحكة والاحمرار وزيادة الدموع وبالتالى حدوث انتفاخ.

ولكنى فى ذلك الموقف لا استطيع ان افيدك بتجربتى لان كل شخص له نوع بشره خاص به وكل شخص له الدواء الذى يتناسب معه فلا يجب عليا ان اشاركك ما ارشدني اليه الطبيب ولكن انصحك بزيارة طبيب إذا شعرت بأعراض حساسية العين.

4- خلل في الغدة الدرقية

يعد حدوث الانتفاخ تحت العين بسبب فرط النشاط الخاص بالغدة الدرقية التي تزيد بشكل تلقائي من الدهون حول العين وتحتها مما يسبب بشكل عام التورم فى هذه المنطقة وغيرها. لذلك ما عليا الا نصحك بزيارة الطبيب حيث انه يعطيك الادوية المناسبة اليك بعد ان تقوم بالفحوصات الطبية للغدة لمعرفة ما إذا كانت هي السبب ام لا.

5- الإصابة بالوذمة

الوذمة هى ما يدعى باحتباس السوائل ويحدث ذلك مع تقدم العمر ولكنه لا يقتصر على عمر معين اى انه من الممكن حدوثها كل يوم من خلال احتباس السوائل فى هذه المنطقة وبعد الاستيقاظ بعدة ساعات قليله جدا تختفى الانتفاخات تدريجيا.

6- ارتفاع درجة حرارة الجسم

اذا كنت تتعرض إلى درجة حرارة عالية سواء في المنزل أو العمل فبالتالى سيظهر عليك الحساسية والجفاف لأن الحرارة يمكن أن تزيد جفاف الخلايا المخاطية المتواجدة في العين وحولها، يعد ايضا من الاسباب الرئيسية فى تهيج العين وانتفاخها هو أنه يزيد من سماكة الأنسجة المتواجدة حول العين بسبب درجة الحرارة العالية.

7- التقدم فى العمر

من الطبيعى جدا حدوث انتفاخات تحت العين بسبب تقدم العمر وحيث انه ايضا كثرة التعرض للهواء الملوث ودرجات الحرارة يؤدي الى ظهور هذه الأعراض بشكل مبكر مما يؤدى الى ضعف سماكة الأنسجة والعضلات المتواجدة فيؤدى الى الانتفاخ والترهل المباشر للعين مع مرور الوقت.

8- التدخين

يعد التدخين من اكثر الاشياء المسببه للاسمرار والانتفاخ حول العين وحتى ان لم تكن من المدخنين ولكن تجلس معهم فهذا يعني أنه تدخين سلبى وبالتالى فانه يسبب هذه الأعراض عليك ايضا. فانصحك بان تحول التقليل من التدخين وأنك يمكنك شرب السوائل المفيدة والنوع الكافي بعد ذلك.

تعرف على 4 طرق علاج اجهاد العين وماهي اسبابة واعراضة وهل يسبب الصداع؟

الأضرار التي عانيت منها اثناء تجربتي مع انتفاخ تحت العين

  • بالطبع تعرضت لكثير من الأشياء حيث إنها قلت ثقتى بنفسى وكنت لا أستطيع مواجهة العالم الخارجي.
  • كنت ارتدى النظارات الشمسية بشكل مستمر مما يسبب الى الاحراج.
  • كانت تسبب الى الحكة فى العين باستمرار مما كان يؤدي الى الاحمرار الزائد لذلك لجأت إلى الطبيب.

كيف قمت بعلاج الانتفاخ تحت العين

بعد ان قمت بالذهاب إلى الطبيب لينصحني بما علي فعله فقد عرفني بالطرق التي يمكن استخدامها ومنها

  1. يمكن استخدام الكريمات الخاصة بالعين والتى يقوم الطبيب بوصفها مما تساعد المريض على التخلص من هذه الانتفاخات.
  2. يمكن علاج الانتفاخ تحت العين بواسطة الليزر او التقشير الكيميائى او من خلال حقن الفيلر وهذا يمكن استخدامه لكبار السن للوصول إلى بشرة شابة مليئة بالحيوية.
  3.  يمكن من خلال الوصف الدوائي حيث انه يقوم بوصف الدواء المخصص اليك والمتناسب مع جسمك للتخلص من الانتفاخات التي تصيب منطقة تحت العين.
  4. يمكن اذا كان الانتفاخ يحتاج إلى التدخل الجراحي فإنه يقوم بازالة الاكياس المسببة للانتفاخ وهكذا لتوزيع الدهون الزائدة والترهل الذي يصيب الجلد الموجود تحت العين.

الأدوية التي ساعدتني في علاج انتفاخ تحت العين

أخبرنى الطبيب خلال تجربتى مع انتفاخ تحت العين عن أهم وأفضل الأدوية التى تستخدم فى التخلص من هذا الإنتفاخ:

  • المضادات الحيوية: يتم إستخدامها في حال كان الإنتفاخ بسبب الإصابة بعدوى، يتم استخدام المضاد الحيوى للمساعدة في تقليل الإنتفاخ.
  • علاج الإيبينيفرين أو علاج الأدرينالين: يتم إستخدام هذا العلاج فى أصعب الحالات بهدف خفض التورم القوى الحادث بسبب الصدمة التحسسية.
  • أدوية الستيرويدات القشرية: يتم إعطائها على هيئة أقراص من الفم أو كريم يستخدم على الجلد، تستخدم هذه الأدوية فى خفض الالتهابات التي توجد حول العين وكذلك الالتهابات فى جميع أماكن الجسم.
  • أدوية المضادة للإلتهاب مثل الإيبوبروفين: يستخدم على هيئة أقراص من الفم أو كريم يستخدم على الجلد فى المناطق المنتفخة حول العين.
  • الأدوية المضادة للهيستامين: هى واحدة من الأساليب التى تستخدم فى علاج الانتفاخات التي تحيط بالعين فى حال كان السبب فى الإنتفاخ وجود حساسية.

هل حساسية العين تسبب صداع؟ تعرف على الاجابة كاملة

أفضل الكريمات التى تستخدم فى علاج انتفاخ تحت العين

  • كريم شيسيدو  SHISEIDO ULtimune eye power Infusing eye concentrate

هذا الكريم يحسن من المكان الذي يحيط بالعين الذى يتميز بالرقة والحساسية، كذلك يزيد من قدرة العين على حماية نفسها من التأثير الضار للبيئة الذي يلعب دور فى ظهور الهالات السوداء وعلامات تقدم السن، يوضع مرتين فى اليوم فى الصباح والمساء قبل إستخدام المرطب.

  • كريم أولاي OLAY Eyes Ultimate Eye Cream for Wrinkles

هو واحد من أفضل وأحسن الكريمات التى تعالج مشكلة الإنتفاخ تحت العين، كذلك يساعد فى علاج الهالات السوداء والتجاعيد وبالتالى الحصول على بشرة شابة ورائعة، يمكن إستخدامه مرتين فى اليوم فى الصباح والمساء.

  • كريم غيفن سكين Even Skin Tone Anti-Dark Circle

يساعد هذا الكريم فى التخلص من الإنتفاخ تحت العين والتخلص من الهالات والعلامات السوداء فى محيط العين التى تحدث بسبب وجود ضعف فى الدور الدموية الصغرى أو تراكم الأوساخ.

  • كريم فيتشي VICHY AQUALIA Thermal Eye Balm

يضم حمض الهيالورونيك الذى يساعد فى علاج مشكلة الإنتفاخ تحت العين الأمر الذى يكون سبب فى الحصول على بشرة ممتازة وحيوية وشابة.

أفضل الكريمات التى تستخدم فى علاج انتفاخ تحت العين

تعرف علي تجربتي مع صداع العين وماهي اسبابة واعراضة وطرق علاجة

الأسئلة التي كانت تشغلني اثناء تجربتي مع انتفاخ تحت العين

خلال السطور القادمة نوضح لكم الاجابة الكاملة لكافة التساؤلات المتعلقة انتفاخ تحت العين:

هل يمكن علاج انتفاخ تحت العين بالليزر؟

نعم، يمكن علاج الانتفاخ تحت العين بالليزر، يستخدم مع كبار السن للحصول على بشرة شابة مليئة بالنشاط والحيوية.

هل يمكن التخلص من انتفاخ تحت العين نهائيا؟

نعم، من خلال استخدام الكريمات الخاصة بالعين أو من خلال الليزر او التقشير الكيميائى او من خلال حقن الفيلر.

هل انتفاخ تحت العين يحدث بسبب الحساسية؟

نعم، واحد من أهم وأكبر الأسباب التى تتسبب فى حدوث إنتفاخ تحت العين هى الحساسية أو من خلال التدخل الجراحى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.