8 نصائح تهمك حول تجربتي مع الروكتان ومتى تظهر نتائجة لعلاج البشرة


تجربتي مع الروكتان، يوجد الكثير من الأدوية التي تستخدم في علاج البشرة من الحبوب، الاسمرار، البقع، حيث أن العلاجات الموضعية يتم استعمالها في الحالات الخفيفة، أما الحالات الشديدة في بعض الأحيان تتطلب استعمال ادوية يجب الحصول عليها بوصفة طبية، لذا سأخبركم في هذا المقال المقدم من مركز الفوائد العامة عن تجربتي مع حبوب الروكتان بالتفصيل ومتى تظهر نتائج الروكتان على البشرة.

ما هي حبوب الروكتان

تتكون حبوب الروكتان من مادة تسمى الإيزوتريتينوين، وهي مادة مشتقة من فيتامين أ الذي يعمل على خفض معدل الدهون التي تنتجها الغدد الدهنية في الجلد، كما يساعد على تجديد طبقات الجلد، مما يفيد في علاج حب الشباب، نظراً لأن الدهون الزائدة تتسبب في انسداد مسام البشرة، مما يؤدي إلى تراكم الجراثيم على البشرة والإصابة بالتهاب يظهر على هيئة حبوب.

دلائل هامة حول تجربتي مع حبوب زيرتك تعرف عليها بالتفصيل

تجربتي مع الروكتان

بدأت تجربتي مع الروكتان عندما كنت أعاني من الحبوب منذ سنوات وقمت باستعمال العديد من الخلطات والوصفات التي كنت أراها عبر الانترنت ولكنها لم تأتي بنتائج فعالة، وبعد أن قرأت تجارب البنات مع الروكتان، قررت اللجوء إلى الطبيب وبالفعل وصف لي حبوب الروكتان، وبعد أول شهر من استخدامها لاحظت حدوث تغيرات، لكن بعد مرور 3 أشهر أصبحت النتائج جيدة للغاية، ولم يبقى أي آثار من الحبوب إلا خفيفه، ومع الاستمرار في العلاج تخلصت منها، هكذا كانت تجربتي مع الروكتان.

آثار جانبية عانيت منها أثناء تجربتي مع الروكتان

أي دواء له آثار الجانبية، وأثناء تجربتي مع الروكتان عانيت من بعض الآثار الجانبية، التي اذكرها لكم كما اوضح لكم كافة الاثار الجانبية التي تنتج عن حبوب الروكتان التي تتمثل فيما يلي:

  • تساقط الشعر.
  • الشعور بالقلق والاكتئاب والعصبية.
  • الشعور بالتعب المستمر والإرهاق في الجسم.
  • إصابة العين بالجفاف والتورم والتهيج في الجفون.
  • الشعور الدائم بأوجاع الرأس والصداع المزمن.
  • تعمل حبوب الروكتان على رفع إنزيمات الكبد بنسب عالية، لذا يصاب الجهاز الهضمي بالعديد من الأمراض خاصةً الكبد والمعدة.
  • جفاف الجلد، مما يسبب حدوث التهابات شديدة وتقرحات جلدية.
  • الشعور بآلام شديدة في المفاصل والإصابة بالتهابات.
  • الإصابة بالأنيميا أو فقر الدم، حيث أن مادة الايزوتريتينوين تعمل على تغير أعداد الصفائح الدموية وخلايا الدم الحمراء.
  • الإصابة بتشققات والتهابات وجفاف الشفاه.

آثار جانبية عانيت منها أثناء تجربتي مع الروكتان

ما هي ممنوعات الروكتان (موانع استخدام حبوب الروكتان)

بجميع الأحوال لا يفضل تناول حبوب الروكتان من تلقاء نفسك دون استشارة الطبيب، فمن الممكن أن يكون للروكتان أضرار تمنع استعماله يتطلب اتباعها كأي من العقاقير الطبية الأخرى، وتتمثل أبرز ممنوعات الروكتان فيما يلي:

  • لا يستخدم لمن يعاني من فرط حساسية تجاه أي من مكونات العقار.
  • قد يتسبب الروكتان في حدوث الإجهاض أو أذى الجنين، لذا يمنع استعماله إذا كنت حامل أو تخططين للحمل.
  • لا يستخدم الروكتان للأطفال أقل من عمر 12 عاماً.
  • يمنع استعماله لمرضى الاكتئاب، والسمنة.
  • الروكتان غير مناسب لجميع الحالات، لذا لا يفضل تناوله دون استشارة طبيب الجلدية.
  • لا تستخدم حبوب الروكتان للأشخاص الذين يعانون من مشاكل في الكبد والكلى.
  • يمنع استعمال الروكتان لمرضى القلب، السكري.

تجربتي مع حبوب بسكوبان لعلاج القولون والام المعدة تعرف عليها

متى تستخدم حبوب الروكتان؟

حبوب الروكتان تعد من الأدوية الشائعة التي التي تستخدم لعلاج مشكلة حب الشباب والعديد من المشاكل الأخرى، ويمكن استخدامه من خلال تناول كبسولة واحدة يومياً مع كوب من الماء بعد تناول الطعام، والشخص الذي لا يتمكن من بلع الكبسولة يمكنه إفراغ محتوياتها في كوب من الماء ثم تناوله مباشرةً، لكن يجب العلم بأن هذه الطريقة قد تجعلك تعاني من تهيج المريء.

العلاقة بين الروكتان والنوم

من خلال تجربتي مع الروكتان لا يوجد علاقة بين الروكتان والنوم، وفي حال إذا كان الشخص يعاني من النوم والشعور بالخمول بشكل دائم يفضل القيام بإجراء بعض التحاليل واللجوء إلى الطبيب المعالج حتى يغير العلاج، نظراً لأنه من الآثار الجانبية التي من الممكن أن يتعرض لها الشخص.

متى يبدأ مفعول الروكتان؟

من خلال تجربتي مع الروكتان يبدأ مفعول حبوب الروكتان بالظهور بالشكل الملحوظ بعد فترة من الاستخدام تصل إلى حوالي 10 أيام، وفي بعض الحالات الجلدية من الممكن أن يعمل الروكتان جيداً بعد 4 أشهر، وقد يختلف هذا وفقاً لنوع البشرة ومدى ظهور الحبوب بها، فمن الممكن أن تصل الفترة إلى 8 أشهر.

متى يخرج الروكتان من الجسم؟

الروكتان يؤثر بشكل كبير على الجسم عموماً، لذا يجب على النساء اللواتي يخططن للحمل عدم استعمال حبوب الروكتان إلا بعد مرور 6 أسابيع على الأقل من انتهاء فترة العلاج حتى يخرج الروكتان من الجسم ويتخلص الجسم من آثاره بشكل نهائي، ويفضل عدم تناول الروكتان من البداية إذا كنت تخططين للحمل.

هكذا كانت تجربتي مع حبوب الميلاتونين لعلاج اضطرابات النوم والارق

متى تظهر نتائج الروكتان على البشرة؟

من خلال تجربتي مع الروكتان في بداية العلاج قد يزداد الوضع سوءاً، حيث أن معدل ظهور الحبوب على البشرة قد يزداد كثيراً، ويعتبر ذلك من دلائل أن الروكتان قد بدأ بالعمل، وبعد مرور عدة أسابيع من بداية العلاج 6: 8 أسابيع نقريباً يبدأ التحسن، ولكن التحسن الكامل يظهر بعد الانتهاء من أول كورس علاجي.

العلاقة بين حبوب الروكتان والليزر

يمنع تماماً خلال العلاج بحبوب الروكتان إزالة الشعر باستخدام الشمع، كما يمنع أيضاً التعرض لجلسات العلاج بالليزر، ويجب العلم أن هذا ليس فقط خلال فترة تناول الحبوب، بل لمدة لا تقل 6 أشهر بعد إيقاف تناول حبوب الروكتان، نظراً لأن هذه الحبوب قد تسبب تهيج في الجلد، هذه هي العلاقة بين حبوب الروكتان والليزر.

استخدام حبوب الروكتان للتفتيح

دواء الروكتان يحد من كمية الدهون التي يتم إنتاجها من قبل الغدد الدهنية في الجلد، لذا يتم استخدامه في علاج حب الشباب للحالات الشديدة التي لم تستجب لأي علاج آخر، وأيضاً المضادات الحيوية، بالإضافة إلى أنه قد يتم وصف حبوب الروكتان من قبل الأطباء للتفتيح وتوحيد لون البشرة في بعض الحالات، ولكن لا يفضل استعمال حبوب الروكتان للتفتيح دون وصفة طبية.

كيف تؤخذ حبوب الروكتان ومدة العلاج؟

يتم تحديد هذا الموضوع من قبل طبيب الجلد المختص والتوجيهات المرفقة بالعبوة، لذا يفضل اتباع تعليمات وإرشادات الطبيب، وعادةً ما يتم وصف تناول حبوب الروكتان مرة يومياً بعد تناول الطعام مع شرب كوب من الماء، وغالباً يستمر العلاج لمدة تتراوح من 4 إلى 8 أشهر على حسب نوع البشرة ومدى الاستجابة للعلاج.

جرعة استعمال حبوب الروكتان؟

من خلال تجربتي مع الروكتان يتم وصف الحبوب للبالغين بمقدار 0.5 مجم مرتين في اليوم في الحالات الخفيفة، كما يوصف في بعض الحالات بمقدار 2 مجم يومياً لمن يعاني من حب الشباب أو البقع الشديدة، لذا يتم تحديد جرعة استعمال حبوب الروكتان وفقاً لنوع البشرة ومدى الاحتياج للعلاج بهذه الحبوب، ويستمر الكورس العلاجى للدواء لمدة تصل إلى أسبوعين.

جرعة استعمال حبوب الروكتان؟

معلومات تهمك حول تجربتي مع حبوب انتابرو ونصائح هامة قبل استخدام الدواء

العلاقة بين الروكتان والتصبغات

حبوب الروكتان تعتبر من أنجح العلاجات، نظراً لقدرتها الهائلة على علاج حب الشباب والتغلب على البقع والتصبغات في البشرة، لاحتوائها على فيتامين أ الذي يحد من إفراز الدهون الجلدية، ويعيد للبشرة نضارتها وجمالها مرة أخرى.

هل نتائج الروكتان مؤقتة؟

يتساءل الكثير هل نتائج الروكتان مؤقتة؟ فمن خلال تجربتي مع الروكتان تظهر النتائج جيدة للغاية لأربعة أشخاص من بين خمسة وهذا دليل على فعالية الدواء ومنحه النتائج الجيدة، وكافة الأشخاص التي تتناول حبوب الروكتان بعد مرور 4 أشهر يكون لديهم بشرة صافية، نظراً لأنه يساعد على التخلص من حب الشباب الذي يوجد في الوجه.

العلاقة بين الروكتان والوزن

كما ذكرنا سابقاً حبوب الروكتان تحتوي على مادة الايزوتريتينوين، التي تعمل على زيادة الوزن والإصابة بالسمنة للنساء اللواتي يستخدمن حبوب الروكتان لأكثر من 6 أشهر وتتراوح أعمارهن ما بين 10 : 19 سنة وفقاً لما أفادته منظمة الغذاء والدواء، وفي بعض الحالات الأخرى يحدث إسهال وفقدان في الشهية نظراً لأن الحبوب تسبب الشعور بالاكتئاب، وبالتالي يحدث انخفاض في الوزن عند استعمال الروكتان.

نصائح عند استخدام حبوب الروكتان

من خلال تجربتي مع الروكتان إليك قائمة تتضمن بعض النصائح التي يجب اتباعها أولاً قبل استعمال حبوب الروكتان تجنباً للآثار الجانبية والأضرار، وتشمل:

  • وقت تناول الدواء يحذر إرضاع الطفل رضاعة طبيعية إذا كانت الأم مرضعة.
  • إذا عانيت من الشعور بحالة نفسية سيئة وهلوسة يحذر الاستمرار في استخدام الروكتان.
  • يفضل استعمال مرطبات للوجه والشفاه، نظراً لأنه الروكتان قد يسبب الإصابة بجفاف البشرة.
  • يجب تناول الحبوب مع كمية وفيرة من الماء.
  • يمنع تقشير الوجه خلال وبعد العلاج، كما يحذر العلاج بالليزر طوال فترة العلاج، وحتى الانتهاء لمدة 6 أشهر.
  • لا يستخدم الروكتان بعد أو قبل فترة الحمل.
  • حتى لا يزداد الأمر سوءاً أكثر من السابق، يفضل عدم التوقف عن استعمال الروكتان قبل إتمام الكورس العلاجي.
  • تجنب التعرض لأشعة الشمس بشكل مباشر.

 

مقالات تهمك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.