طريقة استخدام حبوب سايتوتك للاجهاض في الشهر الاول تعرفي عليها


طريقة استخدام حبوب سايتوتك للاجهاض في الشهر الاول، حبوب سايتوتك تعتبر واحدة من أبرز العلاجات الطبية التي تساهم في حدوث الإجهاض خاصةً خلال الشهر الأول من الحمل، حيث تحتوي حبوب سايتوتك على العديد من المكونات الطبيعية التي تساعد على إجهاض الجنين مع الحفاظ على صحة وسلامة الأم.

ونظراً لتجنب المخاطر والأضرار التي قد تحدث نتيجة الاستخدام الخاطئ، يهتم مركز الفوائد العامة بتسليط الضوء على طريقة استخدام حبوب سايتوتك للاجهاض في الشهر الأول مع مراعاة توضيح الحالات التي لا ينصح فيها باستخدام حبوب سايتوتك.

دليل تجربتي مع حقن بريمبران لفتح عنق الرحم واهم النصائح والتحذيرات

ما هو دواء سايتوتك ومادته الفعالة؟

تحتوي حبوب سايتوتك على المادة الفعالة ميزوبروستول التي تساعد على إجهاض الجنين من خلال قدرتها الفائقة على تحفيز بطانة الرحم إفراز المخاط الذي يعد مسؤولاً عن هذا الأمر، كما أنها تساهم في تقليل إمكانية المعدة على إفراز الحمض الخاص بها الذي يحافظ على الجنين طوال فترة تواجده بالرحم.

والجدير بالذكر أن استخدام حبوب سايتوتك يتسبب في إصابة المرأة بالنزيف المهبلي الشديد الذي ينتج عن نزول الجنين، ثم الشعور بالتقلصات الشديدة والتشنجات المزعجة بمنطقة الرحم، ويتطلب هذا الأمر المتابعة الطبية بشكل سريع.

طريقة استخدام حبوب سايتوتك للاجهاض في الشهر الاول

إليك قائمة تتضمن طريقة استخدام حبوب سايتوتك للاجهاض في الشهر الاول وبعض الخطوات التي يجب اتباعها، وهي:

  1. وضع قرصين تحت اللسان من حبوب سايتوتك في الصباح الباكر.
  2. وضع قرصين داخل المهبل من حبوب سايتوتك في الصباح أيضاً مع مراعاة الاستلقاء على الظهر لمدة تصل إلى 20 دقيقة.
  3. يجب تكرار نفس الأمر بعد مرور 3 ساعات عن طريق وضع حبتين في المهبل وحبتين تحت اللسان مع الاسترخاء مرة أخرى لمدة كافية من الوقت.
  4. وبعد مرور 3 ساعات أخرى ينبغي تناول الجرعة الثالثة من حبوب سايتوتك، ثم يحدث النزيف المهبلي بعد ذلك والذي يكن دليلاً على إجهاض الجنين.
  5. قد يستمر خروج إفرازات من الرحم أو المهبل لمدة يوم أو أكثر وفقاً لحالة المريضة.

طريقة استخدام حبوب سايتوتك للاجهاض

حالات لا ينصح فيها باستخدام حبوب سايتوتك للاجهاض

بعد أن تعرفنا على طريقة استخدام حبوب سايتوتك للاجهاض في الشهر الأول يجب أن نتحدث أيضاً عن الحالات التي لا ينصح فيها باستخدام حبوب سايتوتك للاجهاض، والتي تشمل:

  • في حال تجاوز الحمل مدة 10 أسابيع أو 70 يوماً.
  • إذا أصيبت المرأة بمشكلات في القلب والكلى والكبد أو مشكلات الغدة الكظرية.
  • في حال تناولت المرأة علاجات أو أدوية معينة تتفاعل مع حبوب سايتوتك بشكل سلبي.
  • إذا كان يوجد في رحم المرأة لولب، يجب إزالته أولاً قبل استخدام حبوب سايتوتك للاجهاض.
  • في حال إذا عانت المرأة سابقاً من مشكلات في المشيمة، ينبغي أن تتابع مع الطبيب المختص للتأكد من عدم وجود مشكلات مشابهة.

دليل تجربتي مع حبوب ميزوتاك وما هي طريقة استخدام ميزوتاك للاجهاض؟

كيف تؤخذ حبوب سايتوتك للاجهاض؟

لإجهاض الجنين المتواجد بالرحم دون إصابة الأم بأي مخاطر هنالك مجموعة من الخطوات التي يجب اتباعها لمعرفة طريقة استخدام حبوب سايتوتك للاجهاض في الشهر الأول وكيف تؤخذ حبوب سايتوتك للاجهاض، وتشمل هذه الخطوات ما يلي:

  1. الجرعة الأولي من حبوب سايتوتك للاجهاض: وضع حبتين من حبوب سايتوتك داخل المهبل مع الاستلقاء على الظهر، ثم تناول 4 أقراص من حبوب سايتوتك عن طريق وضعهم تحت اللسان حتى الذوبان ثم تناول المياه بالقدر الكافي.
  2. الجرعة الثانية من حبوب سايتوتك للاجهاض: بعد مرور 3 ساعات على الجرعة الأولى يجب تناول 4 من حبوب سايتوتك مع تناول كمية كافية من المياه، وينبغي بعدها الاسترخاء لمدة كافية من الوقت.
  3. الجرعة الثالثة من حبوب سايتوتك للاجهاض: بعد مرور 3 ساعات على الجرعة الثانية ينبغي تناول 4 من حبوب سايتوتك عن طريق وضعها أسفل اللسان، والاستلقاء على الظهر ثم وضع حبتين من حبوب سايتوتك داخل الرحم.

اعراض بعد استخدام حبوب سايتوتك

بعد أن تعرفنا على طريقة استخدام حبوب سايتوتك للاجهاض في الشهر الأول إليك قائمة تتضمن أبرز الأعراض التي تظهر بعد استخدام حبوب سايتوتك، وهي:

  • الإصابة بالدوخة الشديدة طوال اليوم.
  • القشعريرة البسيطة في مختلف أجزاء الجسم.
  • الشعور بالصداع الشديد.
  • تقلصات في البطن.
  • الغثيان والقيء.
  • الإصابة بالإسهال لفترة بسيطة من الوقت.

كم حبة سايتوتك احتاج للاجهاض

كما يتساءل البعض عن طريقة استخدام حبوب سايتوتك للاجهاض في الشهر الاول يوجد من يتساءل أيضاُ كم حبة سايتوتك احتاج للاجهاض ، فمن خلال تجربتي مع حبوب سايتوتك للاجهاض يصف العديد من الأطباء 3 حبات توضع أسفل اللسان لإجهاض الجنين في الشهر الأول من الحمل.

لكن هذا الأمر قد يختلف من حالة إلى أخرى، حيث يقوم الطبيب المختص بوصف عدد حبوب سايتوتك التي ينبغي أخذها في الجرعة الواحدة مع مراعاة توضيح عدد الجرعات المطلوبة لإجهاض الجنين، ثم تنظيف الرحم من المحتويات التي تتعلق بداخله بشكل صحي لا يؤذي الأم ولا يؤثر عليها بشكل سلبي.

تجربتي مع حقن ليفابيون تعرف عليها و ما هي فوائد حقن ليفابيون للرجال؟

شروط استخدام حبوب سايتوتك للاجهاض

خلال تجربتي مع حبوب سايتوتك قبل أن يخبرني الطبيب عن طريقة استخدام حبوب سايتوتك للاجهاض في الشهر الاول أخبرني أولاً عن شروط استخدام حبوب سايتوتك للاجهاض، وهي:

  1. التأكد من وجود الحمل بالفعل من خلال اختبار الحمل المنزلي.
  2. التأكد من عدم تجاوز الحمل 12 أسبوعاً، نظراً لأنه بعد هذه الفترة لا يكون له أي فاعلية.
  3. يجب على المرأة أن تتأكد من وجود الجنين داخل حيز الرحم، حيث توجد العديد من الحالات التي يحدث فيها الحمل في الأنابيب أو الحمل خارج الرحم.
  4. يجب الإلتزام بالجرعات المحددة بمعدل قرصين داخل المهبل وقرصين تحت اللسان.

الاسئلة الاكثر شيوعا حول دواء سايتوتك للاجهاض

خلال السطور القادمة يوضح لكم الفريق الطبي لمركز الفوائد العامة كافة المعلومات حول طريقة استخدام حبوب سايتوتك للاجهاض في الشهر الاول:

هل يمكن بلع حبوب سايتوتك للاجهاض؟

كما ذكرنا سابقاً في الأسطر التي توضح طريقة استخدام حبوب سايتوتك للاجهاض في الشهر الأول، لا يمكن بلع حبوب سايتوتك للاجهاض، حيث ينصح العديد من الأطباء بضرورة وضع حبوب سايتوتك تحت اللسان لفترة تصل إلى 20 دقيقة حتى تمام الذوبان، ثم تناول قدر كافي من المياه، حيث يساهم هذا الأمر في تحفيز الرحم على إنتاج المخاط الذي يوجد في بطانة الرحم ثم نزول الجنين بعد أخذ الجرعة الأولى من حبوب سايتوتك.

متى يبدأ نزول الدم بعد استخدام حبوب سايتوتك؟

يبدأ نزول الدم بعد استخدام حبوب سايتوتك بعد تناول الجرعة الأولى أو الثانية، ويمكن أن تطول المدة وينزل الدم بعد الجرعة الثالثة، وهو الأمر الذي يتم في اليوم الأول من تناول حبوب سايتوتك شديدة المفعول، وقد يؤكد أغلب أطباء النساء على ضرورة استكمال الجرعات المحددة من حبوب سايتوتك في حال إصابة المرأة بالنزيف المهبلي بعد استخدام الجرعة الأولى من حبوب سايتوتك للاجهاض.

هل يمكن اخذ سايتوتك عن طريق الفم فقط؟

تعرفنا على طريقة استخدام حبوب سايتوتك للاجهاض في الشهر الاول الصحيحة، وكما ذكرنا سابقاً نعم، يمكن أخذ حبوب سايتوتك عن طريق الفم، لكن الطبيب المعالج سيقوم بزيادة الجرعة في هذه الحالة، ويجب أن تخبري طبيبك في حال رغبتك بإستخدام حبوب سايتوتك عن طريق الفم.

هل حبوب سايتوتك تنظف الرحم؟

نعم، يؤكد العديد من الأطباء على ضرورة تناول حبوب سايتوتك إذا كان الجنين مصاب بالتشوهات الخلقية خاصةً في الشهر الأول من الحمل، حتى يتم الإجهاض ونزول الجنين من المهبل، وتظهر فوائد حبوب سايتوتك الكبرى في التخلص من كافة محتويات الرحم وخروجها من المهبل بعد 3 أيام فقط من أخذ الحبوب، وبالرغم من ذلك يفضل زيارة الطبيب المختص للتأكد من نظافة الرحم، ومن ثم إمكانية حدوث الحمل بشكل آمن وطبيعي مرة أخرى.

متى الاكل بعد حبوب سايتوتك؟

بعد ذوبان حبوب سايتوتك في الفم التي ينبغي أن توضع تحت اللسان لفترة لا تقل عن 20 دقيقة حتى تمام الذوبان يمكنك تناول الأطعمة الغذائية المختلفة، والجدير بالذكر أنه يجب أن تتناول أطعمة غذائية خفيفة خالية من الكربوهيدرات الضارة أو الدهون، منعاً لتأثيرها بشكل سلبي على الرحم، كما يجب الإفراط في تناول العصائر الطبيعية والسوائل حتى لا تصاب المرأة بأي مضاعفات خطيرة.


مقالات تهمك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.