تجربتي مع شريحة منع الحمل

تجربة إستخدام شريحة منع الحمل

تقول احدي النساء كانت تجربتي مع شريحة منع الحمل بعد استخدام كل الوسائل المانعة للحمل والتي لم يتم نجاحها توصلت الي شريحة منع الحمل وعلي الرغم من مخاوفها الكثيرة تجاه هذه الشريحة الي انها سمعت كثيراً انها تؤخر الحمل وقررت اللجوء اليها بعد فشلها مع الطرق التي استخدمتها سابقاً.

واتضح لهذه السيدة انها سهلة جداً وفعالة وآمنة وسعرها غير مكلف مادياً. وعندما رغبت في نزعها لحدوث الحمل مرة اخري حمل بكل سهولة، وستعود تركيب هذه الشريحة بعد ولادتها.

طريقة تركيب شريحة منع الحمل

يتم اجراء الفحص البدني قبل ان يقوم الطبيب بوضع الشريحة بالذراع. ثم يتم تركيبها في الجزء الاعلي للذراع اسفل الجلد بحيث ان تبقي بنفس المكان لمدة ثلاث سنوات. ولا تحتاج هذه العملية الا دقائق قليلة تحت التخدير الموضعي.

يقوم الطبيب بوضع ضمادة علي الذراع بعد تركيبها ثم يمكنك الذهاب للبيت بعد ذلك. وينصح بمنع ازالة هذه الضمادة قبل مرور يوم واحد علي الاقل. ويمكن ان تترك هذه العملية ندبات بسيطة مكان التركيب او نزيف ولكنه شئ لا يستدعي القلق.

يفضل تركيب هذه الشريحة اسفل الجلد خلال اول 5 ايام من الدورة الشهرية للحصول علي فاعلية مباشرة لمنع حدوث الحمل. اما في حالة تركيبها في اي يوم اثناء الشهر ينصح باستخدام اي وسيلة اخري لمنع الحمل لمدة لا تقل عن 7 ايام.

هل شريحة منع الحمل تزيد الوزن

اغلب وسائل منع الحمل تعمل علي زيادة الوزن بشكل ملحوظ لاحتوائها علي بعض الهرمونات التي تساعد علي فتح الشهية والاحساس بالجوع والرغبة في تناول الطعام بشكل دائم مما يؤدي الي تراكم الدهون وزيادة الوزن.

الشريحة المانعة للحمل هي وسيلة حديثة تساعد علي منع الحمل ولكن لا يوجد دراسات تؤكد ان كانت تزيد الوزن ام لا. ولكن يقول الاطباء انه في حالة حدوث زيادة في الوزن يكون لفترة مؤقتة ويختفي هذا خلال شهور قليلة.

أضرار ومضاعفات شريحة منع الحمل

لشريحة منع الحمل العديد من المميزات ولكن رغم ذلك يوجد لها بعض الاضرار والمضاعفات كأي وسيلة اخري لمنع الحمل. ولكن اضرار هذه الشريحة قليلة وحدوثها نادر وغير شائع مثل الشعور بالصداع، تغيير لون منطقة الجلد المزروع بها الشريحة.

كما يمكن ان يحدث للبشرة بعض التغيرات الهرمونية والتي تسبب ظهور حب الشباب. وتسبب ايضاً ألم في الثدي مع تغيير موعد الدورة الشهرية لفترة لا تقل عن سنة من تركيبها. وايضاً تسبب النزيف المهبلي بعد زرعها.

موانع تركيب شريحة منع الحمل

يمنع تركيب شريحة منع الحمل في بعض الحالات التي نذكرها معاً في السطور التالية:

  • لا يمكن تركيبها إن كنت المرأة مصابة بضغط الدم المرتفع.
  • يمنع تركيبها في حالة إن وجد مرض بالقلب.
  • اذا كانت المرأة اصيبت بجلطة سابقاً او اي مرض مرتبط بتجلط الدم.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تجربتي مع الحقن المجهري بالتفصيل

تجربتي مع عملية الحقن المجهري بالتفصيل وكم تستغرق عملية الحقن المجهري

تجربتي مع الحقن المجهري بالتفصيل، يعد الحقن المجهري شكل من ...