تجربتي مع التوقف عن دواء ريميرون تعرف عليها ومتى ينتهي مفعوله؟


تجربتي مع التوقف عن دواء ريميرون كانت من التجارب الجيدة للغاية، و ساعدتني كثيراً في التغلب على الاكتئاب الشديد الذي كنت أعاني منه لأشهر عديدة دون أن أفهم حقيقة مرضي، حيث يعد هذا العقار من مضادات الاكتئاب التي يقوم بوصفها الطبيب المعالج كعلاج طويل المدى، ثم يتم زيادة الجرعات بشكل تدريجي، ويمكنك من الشعور بالتحسن الملحوظ خلال أيام قليلة من تناوله بانتظام

لذا اوضح لكم ما هو الريميرون، وما هي جرعة ريميرون للنوم، و كيف وقعت في ادمان حبوب ريميرون،و كيف اوقف دواء ريميرون،و هل ريميرون مخدر؟ في هذا المقال التالي من خلال تجربتي مع التوقف عن ريميرون كما اوضح لكم ما هي اعراض انسحاب ريميرون ومتي يبدا مفعول ريميرون.

ما هو دواء ريميرون؟

ريميرون هو أحد مضادات الاكتئاب رباعية الحلقات المسئولة عن تثبيط مستقبلات الأدرينالين في الدماغ، مما يعمل على تنشيط إفراز النورابينفرين والسيروتونين، وبالتالي يساهم في إعادة التوازن بين المواد الكيميائية في المخ، وهو الاسم التجاري لعقار ميرتازابين.

يتم استخدام عقار ريميرون بشكل أساسي لعلاج اضطراب الاكتئاب، ويتوفر على شكل أقراص أقراص تؤخذ في اليوم مرة واحدة، ويبدأ مفعول ريميرون بشكل ملحوظ بعد مرور شهر أو على الأكثر 6 أسابيع، فعالية العقار تستمر في الجسم لفترة تتراوح ما بين 20 إلى 40 ساعة.

حقائق يجب أن يعرفها الجميع عن دواء ليبونيكس والاثار الناتجه عنة؟

ما هي دواعي استخدام دواء ريميرون؟

أبرز دواعي استعمال دواء ريميرون الطبية، تتمثل فيما يأتي:

  • يساعد دواء ريميرون في علاج الأرق: بعض الدراسات العلمية كشفت أن عقار ريميرون يتم استخدامه لعلاج الأرق، نظراً لأنه يعمل على زيادة فترة النوم التي يحصل عليها الشخص، خاصةً في حال إذا كان يعاني من اضطراب الاكتئاب، لاحتوائه على الخصائص المسكنة للألم و التأثير المهدئ له، كما أنه يخفف من شدة الإثارة.
  • زيادة الوزن: دواء ريميرون يزيد من الوزن نظراً لأنه يعمل على تقوية الشهية، ويزيد من الرغبة في تناول الطعام لدى الشخص خاصةً النشويات.
  • تهدئة آلام القولون العصبي: مضادات الاكتئاب تعمل على تهدئة آلام القولون العصبي، نظراً لأنه يخفف من الشعور بالألم، لذا فهو يزيد من الشعور بالاسترخاء والراحة.
  • علاج القلق: يعمل دواء ريميرون على تحسين الحالة المزاجية، وتخفيف حدة الشعور بالقلق، وعلاج اضطرابات القلق العام.

ما هي دواعي استخدام دواء ريميرون؟

دواء سيبرالكس : كل ما يهمك حول cipralex وما هي دواعي وموانع استخدامه

موانع استعمال دواء ريميرون التي اخبرني بها الطبيب

من خلال تجربتي مع التوقف عن ريميرون إليك قائمة تتضمن أهم موانع استعمال دواء ريميرون، والتي تتمثل فيما يلي:

  • يحذر الأطباء من استعمال عقار ريميرون أثناء فترة الحمل دون وجود غرض طبي ملح، ويفضل متابعة ومراقبة المريضة أثناء فترة تناول الدواء لملاحظة أي أضرار أو تغيرات محتمل حدوثها.
  • يمنع استخدام دواء ريميرون في حالة المعاناة من حساسية مفرطة تجاه أي من مكونات العقار.
  • لا يفضل استعمال عقار ريميرون للأطفال أقل من 18 عامًا، دون استشارة الطبيب.
  • أثناء فترة استعمال العقار يمنع تناول الكحول.

الآثار الجانبية التي عانيت منها اثناء تجربتي مع دواء ريميرون

من خلال تجربتي مع التوقف عن ريميرون قد تنتج بعض الأعراض الجانبية عند تناول عقار ريميرون على المدى الطويل، وتتمثل هذه الآثار فيما يلي:

  • زيادة الوزن وتقوية الشهية.
  • الكوابيس والأحلام المزعجة.
  • النعاس الشديد.
  • الشعور بالدوخة.
  • ضعف الرؤية.
  • الإمساك وعسر الهضم.

كيف بدأت تجربتي مع الريميرون؟

بدأت تجربتي مع دواء الريميرون عندما لجأت إلى الطبيب وأخبرني بأنني اعاني من اضطراب ثنائي القطب ويتطلب استعمال عقاقير طبية فعالة على المدى الطويل، حينها كنت لا يمكنني أن أحصل على قسط كاف من النوم، كما كنت أعاني من الحزن والقلق، وعدم الرغبة في ممارسة أي من الأنشطة الاجتماعية.

بدأت بالفعل استخدم العقار والتزمت بالجرعة التي حددها الطبيب، مع إتباع التوجيهات المرتبطة بنمط الحياة الصحي، بجانب حضوري أسبوعيًا الجلسات النفسية، والمداومة عليها للسيطرة على الاكتئاب، هكذا بدأت تجربتي مع دواء الريميرون.

تعرف علي تجربتي مع دواء تربتيزول وماهي استخداماته وهل يسبب الإدمان؟

تجربتي مع الريميرون

تجربتي مع الريميرون يمكن وصفها بأنها من التجارب الأفضل التي مررت بها في حياتي، حيث أنني شعرت بالتحسن التدريجي في الأعراض التي أعاني منها تقريبًا بعد مرور شهر على الانتظام في تعاطي العقار، واستمرت تجربتي مع دواء الريميرون لفترة طويلة، وأثناء هذه التجربة حظيت بالنوم جيداً، وأصبحت أتعامل بصورة أفضل مع من حولي، وبدأت في استعادة النشاط الاجتماعي، وتم شفائي بنسبة كبيرة من أعراض الاكتئاب.

هكذا كانت تجربتي مع التوقف عن ريميرون

تجربتي مع التوقف عن ريميرون كانت ناجحة بفضل اتباع تعليمات وتوجيهات الطبيب المعالج والالتزام بها، الذي أوصاني بخفض الجرعة اليومية إلى النصف، وبعد مرور أسبوعين يمكن الإقلاع بشكل نهائي عن تعاطي الدواء.

وأخبرني الطبيب بطريقة أخرى حول تجربتي مع التوقف عن ريميرون، وهي بتناول العقار يومًا بعد يوم خلال أسبوع، ثم تناوله مرتين فقط أسبوعيًا، وبعد ذلك يمكن الإقلاع بشكل نهائي عن تناول الدواء، وبالتالي عدم ظهور أعراض انسحاب ريميرون الجسدية والنفسية، هكذا كانت تجربتي مع التوقف عن ريميرون.

جرعة دواء ريميرون

  • جرعة ريميرون للنوم بالنسبة للبالغين، تتراوح بين 15 و 45 مجم، ويمكن أن تزيد الجرعة تدريجياً على مدى الأسابيع التالية، حتى يثبت لك الطبيب الجرعة المناسبة من الريميرون جرعة ريميرون للنوم بالنسبة لكبار السن، تتراوح بين 20 و 45 مجم في اليوم، وفقاً لما يوصى به الطبيب المعالج.
  • ريميرون للبالغين 18-64: جرعة البدء تكن 15 ملغ، مرة واحدة في اليوم و عادةً ما تكون في المساء قبل النوم، ومحتمل أن يلجأ الطبيب إلى زيادة الجرعة إذا لم يشعر المريض بالتحسن.
  • جرعة ريميرون للأطفال: إلى وقتنا هذا لم يتم وصف ريميرون للأطفال، نظراً لأنه غير آمن لمن هم أقل من 18 عاماً.

جرعة دواء ريميرون

تجربتي مع اميبريد وهل دواء amipride يسبب الإدمان؟ تعرف على الاجابة

الاعراض الانسحابية التي عانيت منها

من خلال تجربتي مع التوقف عن ريميرون أعراض انسحاب الريميرون تظهر عند الإيقاف بشكل مفاجئ عن تناوله، خاصةً عند تناوله لفترة استمرت لأكثر من شهر، وتعرف هذه الأعراض بأسم متلازمة انسحاب مضادات الاكتئاب. تتمثل الأعراض الانسحابية لريميرون فيما يلي:

  • الكوابيس والأرق.
  • القلق والتوتر.
  • الشعور بالدوار والدوخة.
  • الصداع الشديد.
  • الهياج والانفعال.
  • القيء والغثيان.
  • تنميل الجسم.
  • الانتكاسة الاكتئابية.
  • الرغبة الملحة في تناول العقار.

حيث قمت بالتواصل مع الطبيب وإخباره بالأمر، وقد عالجني من هذه الأعراض. كما أخبرني ان إيقاف ريميرون يتم عن طريق تقليل حجم الجرعة بشكل تدريجي حتى التوقف نهائياً.

نصائح موقع بالصحة قبل استخدام دواء ريميرون

من خلال تجربتي مع ريميرون إليك مجموعة تتضمن أبرز النصائح التي يجب اتباعها قبل البدء في استعمال عقار ريميرون. كما تشمل ما يلي:

  • عدم التوقف المفاجئ عن تناول العقار لكن يفضل الإقلاع عنه بشكل تدريجي حتى لا تعاني من الأعراض الانسحابية المزعجة.
  • لا تقم بزيادة جرعات العقار من تلقاء نفسك دون استشارة طبية تجنباً لأي مخاطر صحية.
  • في حال ظهور أي آثار جانبية غير مألوفة أخبر طبيبك على الفور.
  • تناول الكحوليات بجانب الريميرون ينتج عنه آثار خطيرة لذا يفضل الامتناع عن الكحول.
  • وأنت تحت تأثير ريميرون لا تقود السيارة، نظراً لأنه قد يسبب تشوش الرؤية والدوار.
  • يفضل استعمال العقار على الاقل لمدة شهر حتى تشعر بالتحسن الملحوظ.
  • في حال المعاناة من أي خلل في وظائف الكبد أو الكلى قبل تناول الدواء يجب إخبار الطبيب.
  • عليك أن تعلم الطبيب المعالج في حال وجود تاريخ سابق يتضمن محاولة الانتحار.
  • إذا كنت تعاني من اعتلال القلب لا تتناول عقار ريميرون من تلقاء نفسك.

معلومات تهمك حول مدة خروج الابتريل من الجسم والعوامل التي تحددها

أسئلة تهمك إجابتها حول دواء ريميرون

خلال السطور القادمة نقدم لكم اجابة كاملة لكافة الأسئلة الهامة حول دواء ريميرون وما هي اضرار ريميرون.

ماهو شعوري عند أول تعاطي الريميرون?

شعوري عند أول جرعة تناولتها من الريميرون كان باعثًا بشكل كبير على التفاؤل حيث شعرت بالراحة والاسترخاء والهدوء التام والنشوة البالغة، والحالة المزاجية تحسنت بشكل سريع، كانت هذه هي أول مرة أعيش هذه المشاعر منذ وقت طويل من اليأس والكآبة.

كيف كانت تجربتي مع التوقف عن ريميرون من تلقاء نفسي؟

تجربتي مع التوقف عن ريميرون دون استشارة الطبيب من تلقاء نفسي كانت مزعجة كثيرًا، فعندما شعرت بالتحسن والتعافي من الوسواس القهري، قررت إيقاف تناول دواء ريميرون، ولم أكن أعرف أنه سوف يسبب لي العديد من المخاطر، وهي ما تعرف باسم:

هل يعمل دواء ريميرون لتحسين المزاج؟

يعمل عقار ريميرون على إعادة التوازن بين بعض المواد الكيميائية في المخ، والتي تساهم في زيادة معدل النشاط والشعور بالسعادة والنشوة وتحسين الحالة المزاجية وأهم هذه المواد هي السيروتونين، كذلك يدعم ريميرون تواصل الجهاز العصبي المركزي مع النواقل العصبية في المخ، وبالتالي يزيد من القدرة على التركيز والاستيعاب والتذكر.

هل ريميرون يسبب الإدمان؟

نعم، يسبب ريميرون الإدمان، ولكن في حال عدم اتباع التعليمات الطبية لاستعمال العقار، أي عند زيادة الجرعة أو تعاطيها لعدة مرات في اليوم أكثر من الحد الذي أوصى به الطبيب، أو عند الاستمرار في تناول دواء ريميرون لفترة طويلة من تلقاء نفسك، وقد حدثني الطبيب المعالج قبل تناول العقار حول هذا الخطر، وحذرني من تناول جرعات زائدة بغرض العلاج في وقت أسرع لأن النتيجة قد تنعكس وأتعرض للاعتماد العقلي والجسدي أي الإدمان.

متى ينتهي مفعول حبوب ريميرون؟

ينتهي مفعول الريميرون في غضون 4 أسابيع من استخدامه، أي الأعراض تتحسن وتشفى من الاضطراب النفسي، كذلك تشعر بالراحة كثيراً عند تناول ريميرون أسبوع، لكن لا تتوقف عن تعاطي العقار على الأقل إلا بعد شهر حتى تحصل على الاستفادة الكاملة منها.

ماهي العلاقة بين ريميرون وسرعة القذف؟

لا يوجد علاقة بين ريميرون وسرعة القذف، فهو على عكس العديد من مضادات الاكتئاب لا يؤخر القذف لدى الرجال.

ماذا لو نسيت جرعة ريميرون؟

إذا كنت تتناول ريميرون مرة واحدة في اليوم، في تخطي الجرعة الفائتة تناول الجرعة التالية في وقتها المحدد، ولكن لا تضاعف الجرعة حتى تستطيع تعويض الجرعة التي نسيتها.

هل ريميرون مخدرات؟

دواء ريميرون ليس من المخدرات ولا يسبب الإدمان ولكن ينتج عن سوء استخدامه الاعتماد النفسي والجسدي وعند محاولة التوقف عن ريميرون بدون استشارة الطبيب تظهر الأعراض الانسحابية للدواء.

هل الريميرون يظهر في تحليل المخدرات؟

لا يظهر دواء ريميرون في تحليل المخدرات فهو لا ينتمي إلى فئة الأدوية المخدرة ولا يترك اثر ادماني على الجسم.

مقالات تهمك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.