اكتشف تجربتي بعد ترك العادة السرية وكيف يمكن علاج اضرارها


تجربتي بعد ترك العادة، الاستمناء أو العادة السرية هي حالة من الاستثارة الجنسية يتعرض لها الشخص عند لمس الأعضاء التناسلية لديه، الجنسين يمكنهم ممارسة العادة السرية، كما يمكن أيضاً ممارستها لشخص آخر.

العديد يتسائل ما هي اعراض ترك العاده السریه؟ و متى يعود العقل لطبيعتة بعد ترك العادة؟ وما هي اعراض ترك العادة السرية للبنات؟ و هل يعود النظر بعد ترك العادة؟ في هذا المقال نوضح كل هذا بالتفصيل من خلال تجربتي مع ترك العادة السرية.

هكذا كانت تجربتي مع ترك العادة السرية

بدأت تجربتي مع ترك العادة السرية عندما كنت أتناول كثيراً من المخدرات والأدوية، ولكن بالرغم من ذلك ترك العادة السرية بالنسبة لي كان أصعب بكثيراً من الإقلاع عن إدمان المواد المخدرة، نظراً لانني كنت اعاني من الكثير من الأعراض التي كان تأثيرها شديد مثل الرغبة الشديدة في ممارسة العادة السرية، واستجابت بالفعل عدة مرات لهذا الأمر، كما أنني كنت أشعر بالهياج العصبي واليأس والوحدة صباحاً ومساءاً.

اعراض ترك العادة السرية دامت معي لفترة وصلت لأكثر من أسبوعين، حيث انني كنت اريد أن أعود مرة أخرى لممارسة العادة السرية، ولكن نصحني صديقي باللجوء إلي الطبيب المتخصص للتخلص من اعراض ترك العاده السريه، وقدم لي بالفعل الطبيب جلسات نفسية ساعدتني في العلاج كثيراً.

اعراض ترك العادة السرية لدي الرجال والنساء

من خلال تجربتي بعد ترك العادة السرية بالرغم من صعوبة اعراض ترك العادة السرية، ولكنها تعتبر أفضل اختيار للطريق الصحيح، والتخلص من الأضرار التي تنتج عن ممارسة العادة السرية، علامات ترك العادة السرية تختلف للبنات عن الذكور، وبالفعل نتحدث عن هذا بالتفصيل في الفقرات القادمة.

  • علامات ترك العادة السرية للبنات

لا تختلف اعراض ترك العاده السريه للبنات كثيراً عن الرجال، حيث يمكن أن تكون نفس الأعراض لدى الرجال مثل العصبية الزائدة، التفكير الدائم في الجنس، الرغبة الشديدة في ممارسة العادة السرية، الاكتئاب، القلق، والانعزال، التوتر والأرق.

  • اعراض ترك العادة السرية للرجال

اعراض ترك العادة السرية للرجال تشمل، العصبية المفرطة والهياج، وضعف التركيز، اضطراب الأرق، الاكتئاب الشديد، والتوتر، والقلق، والتفكير المستمر في الجنس، كثرة الاحلام الجنسية.

اعراض ترك العادة السرية للرجال

متى يعود العقل لطبيعتة بعد ترك العادة السرية؟

الاعتماد على العادة السرية يؤثر سلباً على قدرة الخلايا العصبية، ويقلل من رد فعلهم، وخاصةً من مستقبلات الدوبامين، متى تنتهي أعراض العادة السرية ومتى يعود العقل إلى طبيعته بعد الإقلاع عن العادة، يمكنك ممارسة أشياء أو تعليمات مختلفة من شأنها أن تساعد على القضاء على تأثير العادة السرية:

  • رعاية النظام الغذائي والغذاء الذي يضمن تزويد الجسم بالطاقة، حيث أن العادة تستهلك الطاقة الذهنية والجسدية.
  • الحفاظ على النوم مبكراً وتأكد من أنك تنام وقت كاف لا يقل عن 10 ساعات في اليوم.
  • حاول أن تمارس التمارين الرياضية وتمارين التركيز مثل اليوغا.
  • تناول حبوب اليقطين بانتظام لما يحتوي عليه مثل الزنك.

آثار كانت تظهر على الجسم بعد ترك العادة السرية

بالرغم من الخرافات والمفاهيم الكثيرة المحيطة بإدمان ممارسة العادة السرية، لكن فوائد ترك العادة السرية بشكل نهائي متعددة وبالفعل الأضرار والمخاطر الجسدية التي تصاحبها قد تكاد تكون منعدمة ليس لها وجود، إلا في حال ممارسة العادة السرية بشكل مبالغ فيه ومتكرر، فقد يحدث خلل في الفعاليات اليومية في هذه الحالة، كما ينتج عنها الأذى في العلاقة الجنسية مع شريك الحياة، لذا العديد يسعى لمعرفة اعراض ترك العاده السریه ومتى يعود الجسم لطبيعته وتذهب آثار العادة.

كيف يمكن علاج أعراض ترك العادة السرية ؟

ربما كنت قد تساءلت الآن عن كيفية علاج الاستمناء للقضاء على أضراره، وكما قلنا لك بالفعل، أن الممارسات الإباحية من جميع الأنواع يمكن أن تؤثر على الناقلات العصبية في الدماغ إلى الحد الذي يؤدي إلى الإدمان. لذلك، قد تحتاج إلى العلاج بكل ما يلي:

  1. العلاج النفسي والجلسات النفسية، خصوصاً أن لدى بعض الناس قد يكون الاستمناء مرتبط باضطرابات أخرى، مثل الوسواس القهري أو القلق.
  2. يستخدم طبيبك الأدوية العلاجية للقضاء على هذه الاضطرابات النفسية، مثل مضادات امتصاص السيروتونين الانتقائية، ويمكن أيضاً وصف الأدوية العلاجية لعلاج ضعف الانتصاب، إذا كانت حالة المريض في حاجة إلى ذلك.
  3. يمكن العثور على بعض برامج العلاج التي تستخدم على وجه التحديد للقضاء على اإدمان الإباحية في مراكز علاج الإدمان المناسبة.
  4. ممارسة التمارين الرياضية وإنشغال الوقت بأي نشاط اخر في محاولة لوقف التفكير في ممارسة الاستمناء.

اعراض انسحاب العادة السرية التي عانيت منها خلال تجربتي

البعض يظن ان الأعراض الانسحابية للعادة السرية متوقفة فقط على الرغبة الملحة في ممارستها، ولكن أعراض ترك العادة السرية تتضمن الكثير من التأثيرات النفسية والجسدية. كما تشمل الأتي:

  • الشعور بالإرهاق الشديد والتعب المفرط.
  • عدم القدرة على الانتباه وضعف التركيز.
  • التقلبات المزاجية باستمرار.
  • من خلال تجربتي بعد ترك العادة السرية تظهر اعراض منها الإحساس بالعجز واليأس والإحباط.
  • بالرغم من كثرة التفكير الجنسي تنعدم الرغبة الجنسية.
  • الاحتياج الشديد إلى الانعزال عن الآخرين.
  • رغبة زائدة في ممارسة العادة السرية.
  • الأعراض الجسدية البسيطة مثل الارتشاح وارتفاع درجة الحرارة.
  • الهياج العصبي، الانزعاج العصبي، الإرتباك، القلق.
  • من أعراض بعد ترك العادة السرية ايضاً اضطرابات النوم والأرق.

هل تزول التغيرات المهبلية بعد ترك العادة؟

من خلال تجربتي مع ترك العادة يتسبب إدمان العادة السرية في الكثير من الأضرار الجسدية والنفسية على مستوى الذكور والإناث، نظراً لأن إدمانها عند الفتيات يؤدي إلى الشعور بالذنب والإحساس بالندم عند ممارستها. كما تؤدي إلى حدوث التهابات مهبلية، وتقلل أيضاً من حساسية الأعضاء التناسلية مما يتسبب في فقدان الشعور بالمتعة أثناء ممارسة العلاقة الزوجية، بالإضافة إلى عدم الرغبة بممارسة العلاقة مع الشريك و الاعتماد النفسي في الاستمتاع بالجنس.

وبوجه عام من خلال تجربتي بعد ترك العادة عند الإقلاع عن ممارسة العادة السرية الأضرار الناتجة عنها تزول تدريجياً مع الوقت تلاحظ التحسن في الحالة النفسية بمجرد الإقلاع عن ممارستها، وشكل الأعضاء قد يتغير.

هل التوقف عن العادة يعالج ضعف الانتصاب؟

علاج هذه المشكلة يعتمد في المقام الأول على السبب، و على الرغم من أن هناك الكثير من الأضرار والآثار الجانبية الأخرى التي يمكن أن يسببها الاستمناء أو العادة السرية، إلا أنه لم يثبت بعد أن التوقف المباشر عن ممارستها يساهم في علاج ضعف الانتصاب، ولكن يمكن أن يساعد في علاج الأمراض الأخرى التي يمكن أن تسبب التحسن في مشكلة ضعف الانتصاب.

هل التوقف عن العادة يعالج اضرارها

تعتمد هذه الإجابة على الكثير من العوامل أبرزها مدة إدمان العادة السرية ومدى تأثير العادة السرية على الجسد والعقل لدى المدمن، ولكن الإقلاع عن إدمان العادة السرية قد يساهم في اختفاء جميع التأثيرات، كما يساعد أيضاً على أن يعود الجسم تدريجياً إلى السابق مرة أخرى، ولكن يجب الالتحاق بطبيب نفسي متخصص خاصةً في حال كان المريض يعاني من أعراض ترك العاده السریه.

أهم النصائح لتجنب اعراض ترك العادة السرية

بعد الحديث عن اعراض ترك العادة السرية و متى يعود العقل لطبيعته بعد ترك العادة، إليك قائمة بأهم النصائح التي ستجعلك تتجنب العادة السرية وابرزها:

  • تجنب أي شيء يسبب الرغبة الجنسية لدى الشخص مثل، استخدام الأفلام الإباحية أو الصور والمجلات وغيرها من المشاهدة.
  • حاول أن تبقي جسمك وتفكيرك نشطًا، سواء كنت تمارس الرياضة أو الهوايات التي تحبها، والقيام بعمل منتج وجميل.
  • الإنخراط مع المجتمع وقضاء بعض الوقت مع العائلة والأصدقاء.
  • حاول الاقتراب من شريك حياتك وقضاء رغبتك الجنسية معه.
  • تخفيف الطاقة الجنسية أثناء ممارسة الرياضة والجري.
  • يمكنك قضاء وقت الفراغ في القراءة واليوغا.

أهم النصائح لتجنب اعراض ترك العادة السرية

الأسئلة التي كانت تدور في ذهني أثناء تجربتي مع ترك العادة السرية

من خلال تجربتي بعد ترك العادة السرية إليكم الإجابة الواضحة لجميع التساؤلات التي تتعلق بالإقلاع عن ممارسة العادة السرية:

هل تؤثر العادة السرية على هرمون التستوستيرون؟

من الأسئلة الأكثر شيوعاً حول العادة السرية وهل تؤثر العادة السرية على هرمون التستوستيرون؟ فمن خلال تجربتي مستوى التستوستيرون في الجسم لا يتأثر نهائياً بالعادة السرية و بشكل عام لا يتأثر بالقذف.

كم تكون مدة التخلص من آثار العادة السرية بعد تركها؟

الكثير يتسائل متى يعود العقل لطبيعتة بعد ترك العادة؟ من خلال تجربتي بعد ترك العادة السرية يحتاج الجسم لفترة تصل إلى 100 يوماً تقريباً للتخلص من كافة التأثيرات الضارة و المخاطر الناتجة عن إدمان ممارسة العادة السرية.

هل يعود النظر بعد ترك العادة؟

من ابرز الاسئلة الشائعة ايضاً حول هذا الموضوع هل يعود النظر بعد ترك العادة السرية؟ لذا قد أثبتت بعض الدراسات العلمية الحديثة أنه ليس هناك أي علاقة بين ضعف النظر وممارسة العادة السرية، ومن خلال تجربتي بعد ترك العادة يفضل علاج هذه المشكلة لدى طبيب متخصص للعيون.

هل تنتهي اعراض العادة بعد تركها؟

قد تختفي معظم الآثار الجانبية الناتجة عن طول الممارسة بعد الإقلاع عن ممارسة العادة السرية، لذا قد يستعيد الجسم عافيته وكامل نشاطه مرة أخرى مع مرور الوقت، وتنتهي الآثار الجانبية التي يكون معظمها أعراض نفسية مثل إيلام النفس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.